ملحق بشروط وأحكام استخدام خدمة الاستشارات الإلكترونية المجانية TOP DOCTORS®

البند 1. الخدمات. الموقع الإلكتروني www.topdoctors.com.sa عبارة عن منصة وساطة عبر الإنترنت بين المستخدمين والمتخصصين / العيادات في القطاع الطبي. الخدمات التي يقدمها TOP DOCTORS® للأطباء والعيادات في القطاع الطبي (يشار إليها فيما يلي بالأطباء / العيادات أو بشكل فردي الطبيب / العيادة) ، التي ينظمها هذا الملحق ، هي خدمات المعلومات الطبية والتكنولوجية والمعلومات المرئية المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني www.topdoctors.com.sa التي يمكن أن يتمتع بها الطبيب / العيادة من خلال الانضمام إلى TOP DOCTORS®. يتضمن الملف الشخصي الكامل معلومات حول الدرجة والتخصص والخبرة والخبرة المهنية / العيادة من أجل الحصول على الرؤية وتقديم الثقة والشفافية للمستخدم. الخدمات التي يقدمها TOP DOCTORS®:

a.    يمكن للطبيب / العيادة طلب الانضمام إلى TOP DOCTORS® في أي وقت ، ويجب عليهم اجتياز عملية الاختيار الخاصة بانتمائهم إلى المنصة ولهذا يجب عليهم الاتصال عن طريق البريد الإلكتروني: info@topdoctors.com.sa.

b.    سيكون لدى الطبيب / العيادة ملف تعريف ببياناته الشخصية وصورته ووصفًا موجزًا عن تجربته الشخصية والعلاجات التي هم فيها خبراء. وبالمثل ، يجب على الطبيب / العيادة أن يحددوا أنفسهم برقم تسجيلهم ليثبتوا أنهم مفوضين للممارسة الطبية وتحتفظ الشركة بالحق في طلب جميع المعلومات اللازمة للتحقق من صحة المعلومات الواردة.

c.    سيتمكن الطبيب / العيادة من الوصول إلى خدمات الويب التي تتضمن المراسلة الخاصة ، والمحادثة عبر الفيديو (من الآن فصاعدًا هي الاستشارة الإلكترونية) ، وملف رقمي شخصي واجتماعي (نظام لإرسال رسائل إلكترونية لمرضاهم بخصوص خدمة الاستشارات الإلكترونية ومراجعات عن الخدمة المقدمة (من الآن فصاعدا تسمى PatientConnect)).

 TOP DOCTORS .d ® ليست مسؤولة عن البيانات التي يقدمها الطبيب / العيادة ، حيث أن الطبيب / العيادة يكمل البيانات بشكل مستقل ، ولا عن صحة البيانات المذكورة ، باعتبارها مسؤوليتها. ومع ذلك ، سيتم الإشراف على الملف الشخصي الذي تم إنشاؤه من قبل قسم التدقيق لدينا ، حيث سيكون بإمكانه إلغاء تنشيط الملف الشخصي المذكور دون إشعار مسبق في حالة اكتشاف معلومات خاطئة.

e.    يمكن للملف الشخصي الذي أنشأه الطبيب / العيادة أن يجعله عامًا ، ومشاركته على الشبكات الاجتماعية وتعزيز خدماتهم بالطريقة المناسبة ، دون الإشارة إلى عضويتهم في TOP DOCTORS® قبل اجتياز عملية الاختيار ، عند الاقتضاء.

f.     لن يظهر الملف الشخصي للطبيب / العيادة في أي نتيجة بحث لموقع أو تطبيق TOP DOCTORS®.

g.    لن يتمكن الطبيب / العيادة الذي لديهم ملف شخصي نشط من توصيل عضويتهم أو انتمائهم إلى TOP DOCTORS®. لا يعني الحصول على خدمة الاستشارات الإلكترونية وصفحة TOP DOCTORS® الشخصية أن تكون جزءًا من الفريق الطبي في TOP DOCTORS® ، ولا أن تقدم جميع الخدمات لأعضائها.

h.    لإلغاء الاشتراك في خدمة الاستشارات الإلكترونية ، يجب على الطبيب / العيادة إبلاغ TOP DOCTORS® عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى info@topdoctors.com.sa.

البند 2. - مدة وإلغاء الملحق. ترتبط مدة هذه الاتفاقية المدرجة في هذا الملحق لشروط وأحكام الاستخدام بالاتصال الرسمي من الدولة بشأن جائحة COVID-19 وستكون الخدمات المجانية المقدمة للأطباء / العيادات لهذا السبب مرتبطة بنفس السبب . يحتفظ TOP DOCTORS® بالحق في تصحيح أو تعديل هذه الفقرة دون إشعار مسبق.

وبالمثل ، فإن استخدام المستخدم لخدمات TOP DOCTORS® يعني ، على أي حال ، الالتزام بهذه الشروط وأحكام الاستخدام في الإصدار المنشور على موقع TOP DOCTORS® (www.topdoctors.com.sa) في ذلك الوقت نفس استخدام التطبيق. وبالتالي ، إذا حدد المستخدم عند الدخول إلى تطبيق TOP DOCTORS® لأول مرة خيار "قبول" على الشاشة التي تظهر فيها شروط وأحكام الاستخدام هذه ، فسيعتبر أنه يفهمها ويقبلها بالكامل.

البند 3. - المسؤولية وتخليص المسؤولية. يحتفظ الأطباء / العيادات ببرنامج TOP DOCTORS® من غير ضرر ويخليهم من أي مسؤولية ناتجة عن المعلومات التي يقدمونها إلى TOP DOCTORS® ، سواء البيانات الشخصية والمقالات أو العروض الترويجية المنشورة في أي وسائط اتصال TOP DOCTORS® ، وتحديداً الموقع والمدونة والصحافة ، من بين أمور أخرى. لن يتحمل TOP DOCTORS® المسؤولية عن العواقب من أي نوع التي قد تنشأ عن عدم صدق ودقة ومجموع البيانات المقدمة من قبل الأطباء / العيادات من خلال الموقع أو على هويتهم. TOP DOCTORS® ليست مسؤولة عن المحتوى والمعلومات المقدمة ، من خلال الموقع ، من قبل الأطباء / العيادات المتعلقة بتقديم خدماتهم الخاصة أو ظروفهم الخاصة. وبالمثل ، فإن TOP DOCTORS® ليست مسؤولة عن أي من الردود و / أو الآراء التي يتم التعبير عنها من قبل الأطباء / العيادات ، ولا عن الاستفسارات أو التعليقات أو الآراء التي يقدمها المستخدم من خلال الموقع. تقتصر وظائف TOP DOCTORS® على وسيط الخدمات بين المستخدمين والأطباء / العيادات المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني: وبالتالي ، فإن أي توفير للخدمات التي يقوم بها الطبيب / العيادة لمستخدمي الموقع يتم خارج TOP DOCTORS® ، لذلك لن تكون مسؤولاً عن العواقب من أي نوع التي تنشأ عن علاقة الطبيب / العيادة / المستخدم التي تم إنشاؤها بين الاثنين. يتعهد الطبيب / العيادة بأن يحمل TOP DOCTORS® وشركائه والشركات الفرعية والشركات التابعة له والمديرين التنفيذيين والوكلاء والشركاء الآخرين والموظفين مسؤوليته الخاصة ، وهو غير ضار من أي مطالبة خاصة به أو من أطراف ثالثة ناشئة عن حوادث ناشئة عن أي من الأسباب الموضحة أعلاه أو بسبب الاستخدام غير السليم للموقع ، وإشعارك القانوني ، وخرق أي من شروط التعاقد هذه أو انتهاك أي حق لشخص أو كيان آخر أو لأي قوانين أو لوائح سارية. لن يتحمل TOP DOCTORS® بأي حال من الأحوال المسؤولية عن الأضرار المعنوية أو الأرباح الضائعة و / أو أي أضرار تبعية أو غير مباشرة قد يعاني منها المستخدم و / أو الطبيب / العيادة.

البند 6. - ينطبق على الاستشارات الإلكترونية. يخول المزود TOP DOCTORS® للقيام نيابةً عن حساب الأخير بإصدار وجمع الفواتير التي توثق الخدمات التي يقدمها الأطباء من خلال منصات TOP DOCTORS®. لهذه الأغراض ، بمجرد اكتمال الخدمات المقدمة للمرضى من قبل الأطباء ، سوف يتصورون في التطبيق الفواتير التي ستصدرها TOP DOCTORS® نيابة عنهم. يجب قبول كل من الفواتير المعروضة بهذه الطريقة من قبل الأطباء عن طريق تحديد مربع ممكّن خصيصًا لهذا الغرض. سيصدر TOP DOCTORS® الفواتير المقبولة سابقًا باسم المزود ونيابة عنه ، وسوف يودع نسخة من هذه ، سواء على الإنترانت الخاصة بالمزود أو على الإنترانت الخاصة بالمريض. سيدير ​​TOP DOCTORS® أيضًا تحصيل الفواتير المذكورة وسيدفع المبلغ للمزود عن طريق التحويل المصرفي إلى الحساب الجاري الموضح أدناه في قسم طريقة الدفع أو إلى الحساب الموضح في المجال الخاص للملف الشخصي للطبيب / العيادة. بالنسبة لخدمات المراسلة الخاصة وعقد المحادثات عبر الفيديو خلال الفترة الاستثنائية لـ COVID-19 ، لن يقوم TOP DOCTORS® بتحصيل رسوم من الأطباء / العيادات. بمجرد انتهاء الفترة ، وعن طريق الإخطار ، سيتلقى TOP DOCTORS® على أي حال ٣،٥ ريال سعودي لكل خدمة مراسلة خاصة (0 ريال سعودي إذا تم إجراء المراسلة مجانًا) ، و ٣٥ ريال سعودي لكل خدمة المحادثة عبرالفيديو وفي جميع الحالات ، سيتم دفع فواتير ضريبة القيمة المضافة المقابلة للأطباء في 30 من الشهر التالي لتاريخ الإصدار. في حالة احتفاظ الطبيب / العيادة بأية ديون مستحقة مع TOP DOCTORS® ، فقد يحجب TOP DOCTORS® الدفع بالمبلغ المقابل ويدفعه لتعويض الدين المذكور.

البند 9. - مدير العلاج. TOP DOCTORS® ، مزود الخدمات المتعاقد عليها من قبل الطبيب / العيادة ، يكتسب وضع طرف ثالث لديه إمكانية الوصول إلى البيانات الشخصية لعملائه ، والتي قال العملاء أنها مسؤولة عن معالجة هذه البيانات. لذلك ، يجب تغطية هذه العلاقة من خلال إبرام اتفاقية إدارة معالجة البيانات بين الطبيب/ العيادة و TOP DOCTORS®. يعد قبول هذا الملحق شرطًا ضروريًا بحيث يمكنك كطبيب / عيادة الحصول على الخدمات التي يقدمها TOP DOCTORS®. إن قبول الملحق المذكور أعلاه لا يعفيك كطبيب / عيادة من مسؤوليتك في الامتثال للوائح الحالية لحماية البيانات. في حالة قبول الملحق كمدير لمعالجة البيانات دون الامتثال للوائح المذكورة ، سيتم إعفاء TOP DOCTORS® من أي مسؤولية ناتجة عن هذا الانتهاك المذكور.

البند 10. - تحويل البيانات. يجب على المستخدم الطبي لخدمات PatientConnect الحصول على إذن صريح ومكتوب من المريض لاستخدام وإدخال بياناته الشخصية على المنصة ، من أجل إدارة الخدمات المختلفة ، وإخباره صراحةً أن هذه المنصة مملوكة لـ TOP DOCTORS® أو المرتبطة بها الشركات لإدارة هذه الخدمات ، وبالتالي فإن التفويض سوف يستتبع نقل البيانات الشخصية المذكورة للأغراض المذكورة أعلاه. لهذا الغرض ، يجب عليك تضمين نص اللائحة العامة لحماية البيانات حيث يُجبر المرضى على التوقيع على العبارة التالية أو ما شابه: "أقبل وأصرح ببياناتي الشخصية ليتم استخدامها من قبل الطبيب / العيادة للتشاور بشأن خدمات جدول الأعمال عبر الإنترنت (TOP DOCTORS ®) أو PatientConnect أو إيصال إلكتروني مقدم من TOP DOCTORS Inc.  ، حتى يتمكن الاستعلام من إدارة هذه الخدمات المختلفة. أبلغ أن TOP DOCTORS Inc. أو الشركات المرتبطة بها ستستخدم البيانات المذكورة لتتمكن من إدارة الخدمات المختلفة. "

البند 11. - التنازل عن العقد. قد يحل TOP DOCTORS® محل الحقوق والالتزامات الناشئة عن هذا العقد أو التنازل عنها لأطراف ثالثة ، دون أن ينطوي ذلك على تعديلات في الشروط والأحكام التعاقدية.

البند 12. - الاختصاص القضائي لأية أسئلة أو تناقضات قد تنشأ فيما يتعلق بهذا العقد ، يقدم الطرفان صراحة ، ويتنازلان صراحة عن الولاية القضائية والمحل الذي قد يقابلهما ، إلى اختصاص  القضائي واختصاص المحاكم والهيئات القضائية في المملكة العربية السعودية.


نحن نستخدم سياساتنا وملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث لنقدم لك خدمة وتجربة أفضل. استمرارك في التصفح يعني موافقتك لها. سياسات ملفات تعريف الارتباط