Lipogems حقن الخلايا الدهنية بالمفاصل بجهاز

تخصص في الطب الرياضي

 ما هو ليبوجمس ؟

 تُعدُّ حقن Lipogems "ليبوجمس" جيلًا جديدًا من العلاج المُتخص بمشاكل العظام بما في ذلك آلام المفاصل، التهاب المفاصل، وإصابات الكفّة المدورة و غيرها

و تُعتبر حقن Lipogems "ليبوجمس" بديلاً للجراحة وذلك تبعاً لحالتك وإصابتك حيث توفّر الدعم لأنسجة الجسم باستخدام الخلايا الموجودة في دهوننا لإصلاح و ترميم الأنسجة المصابة. تشمل الخلايا التي يمكنها القيام بذلك الخلايا الجذعية والخلايا الملاطية والخلايا الشحمية.



 كيف تتم هذه الحقنة ؟

 يتم إزالة جزء صغير من الدهون باستخدام تقنيات جراحة بسيطة. يتم بعد ذلك معالجة هذا الجزء من الدهون باستخدام جهاز lipogems الذي يعمل على تفتيت الدهون ويخرج الدم والبنى الأخرى غير المرغوب فيها ويبقي فقط على الخلايا الإصلاحية المختارة التي تسمى lipogems. ثم يتم حقنها في موقع الإصابة.

لا ضرورة لاجراء تخدير عام حيث تكفي حقنة مخدر موضعي، وتستغرق العملية ساعة واحدة فقط.

 كيف يتم التحضير لجلسة الحقن؟

 قبل الجلسة قد يُنصح بتجنب الطعام والشراب لمدة مُحدّدة و التوقف عن استخدام أي أدوية، وهذا الأمر يحدّده الاختصاصي الخاص بك.

 العناية بعد الحقنة:

 من الطبيعي توقع بعض الألم والتورّم بعد حقن الخلايا الدهنية ويتم علاجه بالراحة ومسكّنات الألم. يمكن استئناف الأنشطة التي تحتاجُ إلى  جهد بعد أسبوع إلى أسبوعين من الحقنة.

وتستغرق مدّة التعافي من أسبوعين إلى ثمانية أسابيع بعد الجلسة

وتعتمد فترة التعافي على شدّة الإصابة الأساسية التي يتم علاجها كما تعتمد أيضاً على  دعم العلاج الطبيعي .

 بدائل لهذا العلاج:

 هناك علاجات بديلة لآلام المفاصل وإصابات الأوتار والتهاب المفاصل بدءًا من الإجراءات غير الجراحية مثل الحقن ووصولاً إلى العمليات الجراحية مثل: استبدال الركبة بالكامل أو الورك كل ذلك يتحدّد وفقاً لجراح العظام المتخصص الذي تراجعه .