العلاج بالوخز بالإبر للخصوبة

تخصص في العلاج بالوخز بالإبر

ما هو الوخز بالإبر للخصوبة؟

الوخز بالإبر هو شكل تقليدي من أشكال الطب الصيني يتضمن تحفيز تدفق الطاقة الطبيعية في الجسم بإبر صغيرة، ويستهدف مناطق معينة من الجسم حسب المشكلة الصحية أو المنطقة المصابة. يستخدم الوخز بالإبر تقليديًا لتخفيف الألم، حيث تعمل الإبر المستخدمة على تحفيز الإندورفين الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي كرد فعل للألم.

لماذا يُمكنك اللجوء إلى الوخز بالإبر؟

يتخذ الوخز بالإبر والطب الصيني نهجًا أكثر شمولية لشفاء الجسم، والنظر إلى الشخص بأكمله والمشاكل الأساسية التي قد تكون موجودة بدلاً من مجرد استهداف مرض أو مشكلة صحية معينة. لهذا السبب ، تزداد شعبية الطب الصيني وغيره من العلاجات البديلة المماثلة - ليس كعلاج، بل كعلاج تكميلي للمساعدة في تقليل التوتر والقلق.

يقترح مُمارسو الوخز بالإبر أنه يمكن أن يساعد في تحفيز تدفق الدم إلى الرحم، وبالتالي تحسين فرص الحمل. في الرجال، يقترح اختصاصيو الوخز بالإبر أن هذه الممارسة قد تساعد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وجودة الحيوانات المنوية. ومع ذلك، لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا يعمل بالفعل.

ماذا يتضمن هذا الإجراء؟

في الوخز بالإبر، يتم إدخال إبر رفيعة في الجسم في نقاط محددة للوخز بالإبر. أثناء الجلسة، يجب أن تستلقي بلا حراك بينما يتم إدخال الإبر تحت الجلد. تبقى الإبر في الجلد لحوالي 10 إلى 30 دقيقة اعتمادًا على نصيحة أخصائي الوخز بالإبر. بشكل عام، الوخز بالإبر ليس مؤلمًا للغاية، ولكن يُمكن أن يعتمد على نقطة الإدخال والفرد الذي يقوم بالإجراء.

كيف تستعد للوخز بالإبر؟

لا يوجد إجراء مُحدد لإجراء الوخز بالإبر، ولكن يجب إجراؤه فقط بعد استشارة طبيبك العام أو مع أخصائي طبي. يستخدم الوخز بالإبر في NHS كشكل من أشكال الطب التكميلي، ولكنه يستخدم بشكل عام كمُكمل لإدارة الألم. ومع ذلك، يختار معظم المرضى الذهاب إلى جلسات الوخز بالإبر الخاصة بهم. قبل اختيار أخصائي الوخز بالإبر ، تأكد من أنه عضو في منظمة وطنية للوخز بالإبر، وأخصائي رعاية صحية منظم.

الرعاية اللاحقة لإجراء وخز بالإبر:

بعد الوخز بالإبر، قد تشعر ببعض التعب أو النعاس لأن الإجراء يمكن أن يكون مريحًا. ضع ذلك في الاعتبار عند الذهاب إلى موعد حيث قد يُنصح بعدم القيادة بعد الجلسة. بعد العلاج ، يُنصح بعدم الشرب لبضع ساعات.

بدائل لهذا العلاج:

يعد الوخز بالإبر علاجًا بديلاً في حد ذاته ويجب ألا يتم إجراؤه إلا بعد إبلاغ طبيبك المعتاد أو بعد التشاور مع أخصائي، والذي سيكون قادرًا على تقديم المشورة للعلاج الطبي إذا لزم الأمر. تشير الدلائل إلى أن الوخز بالإبر لا يحسن الخصوبة ، ولكنه قد يساعد في تقليل الضغط العصبي في وقت قد يكون صعبًا. استشر طبيبك للحصول على المشورة قبل الخضوع لأي علاجات أو خطط علاجية إضافية.