Composite فينير

تخصص في طب الأسنان

ما هيّ قشرة الفينير؟

تُستخدم قشور الأسنان المركّبة" الفينير" في تجميل الأسنان لتحسين مظهرها وتحسين الإبتسامة بشكلٍ عام وتكييفها مع الاحتياجات الفردية لكل شخص. يُعتبرُ الفينير علاجاً سطحياً ولا يتطلّب اجراء تخدير. يتمّ تطبيق القشرة فوق السن ويمكن تصنيعها حسب الطلب.

لماذا يتم استخدام الفينير؟

يستخدم الفينير لتغطية الأسنان المكسورة وأسطح الأسنان البالية ولتحسين لون الأسنان بطريقة طبيعية  ولتحسين شكل الأسنان وحجمها. يمكن أن يساعد الفينير أيضًا في تصحيح وضع بعض الأسنان دون اللجوء إلى تقويم الأسنان، ولتجديد نضارة الوجه، وبشكل عام لتحسين مظهر الأسنان.

كيف تتم عملية التركيب ؟

الفينير عبارة عن طبقات رقيقة من الراتنج تغطّي السن دون أن تُتلف المينا . يمكن تشكيل هذه المادة مباشرة على السن مما يسمح بابتسامة أكثر صحة وطبيعية وأكثر جمالًا.

 يمكن إجراء العملية في جلسة واحدة أو أكثر ، حسب عدد الأسنان المراد علاجها. نظرًا لأنه لا يتطلب نحت السن بل يتم وضع مادة لاصقة مباشرة على المينا ، وتظهر النتائج بعد جلسة واحدة فقط.

التحضير لوضع الفينير:

 قبل تطبيق الفينير يجب أن تكون الأسنان نظيفة تمامًا ، لذا فأنت بحاجة إلى تنظيف الأسنان ونظافة جيدة للفم باستخدام تقنية تنظيف بالفرشاة وخيط تنظيف الأسنان.

العناية المطلوبة ما بعد العلاج:

 بعد العملية يجب عليك الحفاظ على نظافة الفم، واستخدام الفرشاة بالشكل الصحيح وتنظيف أسنانك بالخيط بعد كل وجبة. يجب أن تتجنب معاجين الأسنان الكاشطة ، لذا اسأل طبيب أسنانك عن المعجون الأنسب لك. يوصى أحيانًا باستخدام فرشاة أسنان كهربائية. كما من المُهم أيضًا إجراء تنظيف منتظم للأسنان لضمان الحفاظ على نظافة الفم المناسبة.

 يجب تجنّب التدخين والاعتدال في تناول المشروبات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

فيما يتعلق بالطعام، تجنب الصلصات مثل الكاتشب والخردل والأطعمة الملونة الأخرى التي قد تلوث طبقة المينا.

 يجب عليك أيضًا الحذر اثناء العض وتجنب مسك الأشياء بأسنانك أو قطعها والابتعاد عن تناول الأطعمة القاسية. احرص على عدم صرير أسنانك لتجنب الاحتكاك ، وتجنب الرياضة التي قد تتسبب باصابة الوجه.