تكبير الصدر

تخصص في الجراحة العامة

ما هي عملية تكبير الثدي؟

تكبير الثدي، والمعروفة أيضًا باسم رأب الثدي التكبيري هو إجراء جراحي يهدف إلى زيادة حجم الثديين وتحسين المظهر العام لهما. عادة، يوصى بإجراء عملية جراحية مع زراعة غَرسات في كلا الثديين لجعلهما أكثر تناسقًا. غَرسات الثدي تكون عبارة عن غلاف رقيق مملوء بهلام سيليكوني أو محلول ملحي، وتأتي غَرسات الثدي بأشكال مختلفة، مستديرة أو بيضاوية أو بشكل قطرة الماء. حاليًا، يوجد أطراف اصطناعية ذات سطح خشن لتوفير مظهر أكثر طبيعية.



لماذا يلجأ البعض لعملية تكبير الثدي؟

بالنسبة لبعض النساء، تكبير الثدي مجرد وسيلة للشعور بمزيد من الثقة. ولأخريات، هي مجرد جزء من إعادة بناء الثدي لحالات متعددة.

 كما أن تكبير الثدي يساعد على:

·       تحسين المظهر إذا كنتِ تشعرين بصغر الثديين بدرجة كبيرة جدًا، أو كان حجم أحدهما أصغر مقارنة بالآخر

·       ضبط انكماش حجم الثديين بعد الحمل

·       تصحيح الثديين غير المتساويين بعد جراحة الثدي في الحالات الأخرى

·       تعزيز ثقتكِ بنفسك


 كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

تتم عملية تكبير الثدي عن طريق عمل شق جراحي صغير حول الهالة أو في الطية أسفل الثدي أو منطقة الإبط. من خلال الشقوق الجراحية في كل ثدي، يتم رفع الأنسجة وإدخال غرسات الثدي تحت عضلة الصدر،

ومن ثم تعديل الشكل النهائي للثدي، وبعدها خياطة الجرح.


كيف يكون الاستعداد للعملية؟

ستستشيرين الجراح التجميلي حول ما تفضلينه بالنسبة لحجم ثدييك، وملمسهما، ومظهرهما. قد يطلب منك الجراح التجميلي الخضوع إلى التصوير الشعاعي الأساسي للثدي قبل خضوعك للجراحة. سينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول أدوية معينة قبل الجراحة. على سبيل المثال، تجنب تناول الأسبرين أو غيره من أدوية سيولة الدم.

إذا كنت تدخنين، فسيطالبك طبيبك بالتوقف عن التدخين لفترة قبل الجراحة.


الرعاية بعد العملية

من الطبيعي الشعور ببعض الألم وعدم الراحة بعد الإجراء الجراحي ولذا سيصف لك الطبيب الجراحي مسكنات للألم. من المحتمل ظهور بعض الكدمات والتورم وقد يستمر لأسابيع قليلة بعد العملية. أثناء فترة التعافي ينصح بارتداء ضمادة ضغط أو صدرية رياضية للحصول على دعم إضافي وتثبيت غَرسات الثدي.

تجرى هذه العملية في المستشفى تحت تأثير المخدر العام أو المخدر الموضعي. لا تتطلب العملية قضاء الليل في المشفى إلا في حالة حدوث بعض المضاعفات التي قد تتطلب مراقبة الوضع العام للمرأة للتأكد من سلامتها. ندبة جراحة الثدي غير مرئية عملياً.