عملية شد الذراعين

تخصص في الطب تجميلي

ما هي عملية شد الذراعين؟

إن عملية شد الذراعين و التي تسمى أيضاً ب رأب العضلة “brachioplasty” ؛ هي عملية جراحية تعمل على التخلص من الجلد الزائد الغير مستحب في الذراعين، مما يجعلها أكثر سلاسة و ثباتاً مع تحسين مظهرهما، فى الحالات البسيطة يمكن إجراء عملية رفع الذراعين بتقنيات اقل جراحياً و بإستخدام التخدير الموضعي ، أما فى الحالات الأكثر تقدماً ، قد يكون هناك حاجة لغجراء العملية تحت تأثير المخدر العام.


لماذا يتم إجراء عملية شد الذراعين؟

مع تقدم العمر خاصة من سن الأربعين يبدأ الجلد فى الترهل خاصة عند النساء. الأذرع هى جزء من الجسم يكون الترهل بها ملحوظاً للغاية، الأمر الذي يسبب عقدة لدى كثير من النساء. يمكن التمييز بين عدة درجات من الترهل فى منطقة الذراع . يستخدم المتخصص في الجراحة التجميلية و الترميم تقنيات مختلفة لكل درجة.

كيف يتم إجراء عملية شد الزراعين؟

تعتمد عملية شد الذراعين علي إجراء شق فى الجزء الداخلي العلوى من الذراع لإزالة الجلد الزائد. فى الحالات الأكثر جدية ، قد يكون من الضروري إجراء شق من الإبط إلى الكوع، دائماً من داخل الذراع. عبر هذا الشق يتم إزالة كل الجلد الزائد. فى حالة إذا اراد المريض إزالة الدهون الزائدة في ذراعة؛ عندها يمكن الجمع بين هذه العملية و عملية شفط الدهون. عادة ما تستغرق عملية شد الذراع حوالى ساعتين.

كيف تستعد لعملية شد الذراعين؟

أثناء الإستشارة السابقة للجراحة، ستخضع للتقيم ، و ستؤخذ نتائجة بالإعتبار فيما يخص الإرشادات المحددة المقدمة لك حول كيفية الإستعداد للجراحة: ماإذا كان عليك التوقف عن التدخين، أو تناول مكملات الحديد....إلخ.

الرعاية قبل العملية

في الأيام الأولى بعد عملية شد الذراعين، من الطبيعي أن تشعر ذراعيك بالتحسس و التورم. ومن ثم يعودون للوضع الطبيعي مع الوقت. يمكنك إستئناف روتينك العادى خلال 15 يوم تقريباً ، و ستكون النتيجة النهائية مرئية بعد بضعة أشهر. نتيجة عملية شد الذراعين دآئمة و لا تترك اى ندوب واضحة.